NO

www.lamalef.net
  

لام الف دوت نت

 

قضاة مصر

قد تدارسوا العدوان الجاري علي أمتهم العربية و الإسلامية في فلسطين و العراق ، ودوافعه الاستعمارية و الصهيونية المعلنة ...


ورغبة المعتدين الصريحة في إعادة تشكيل تحقيقاً للهيمنة الإسرائيلية .... وحماية المصالح الأمريكية بزعم نشر الديمقراطية و الحرية ، وتخليص الآمة من حكام مستبدين ، يستمرون في كراسيهم مدي حياتهم ثم يورثونها ، ويزورون الانتخابات و يحكمون بقوانين استبدادية و استثنائية ، تدارس القضاة الموقف العظيم لشعوب هذه الأمة و في مقدمتهم شعبي فلسطين و العراق ... وكذلك موقف الحكومات الذي في الأغلب بإعلان رفض العدوان قولا ، وكبت الشعوب عملاً ..تدارس القضاة كل ذلك و انتهت مداولتها إلي ما يلي :-

أولاً : - إن ابرز أسباب هزة المحنة هو وهن الأمة فلا كرامة ، وحرية مواطنيه ، وأن تعطيل الديمقراطية الحقيقية خطأ جسيم يكاد يرقي إلي مرتبة قتل الأمة عمداً ، و تمكين عدوها منها .

ثانياً :- إن واجب الحكومات العربية و الإسلامية إعلان معاداتها التي تشارك في العدوان ، و في مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية ، و محاربة مخططاتها بكل السبل و رفض وجود القواعد العسكرية أو تقديم تسهيلات لها أو الاشتراك في مناورات عسكرية معها و تقدم كل أنواع المساعدة للشعب العراقي و حكومته للشعب الفلسطيني و المقاومة .

ثالثاً :- إن واجب الشعوب العربية و الإسلامية و كافة الشعوب المؤمنة بالإنسانية وهو أن تجاهد بكل السبل لرد العدوان الجاري ... وتعلن عدائها للقائمين به .... وإدانتها لمتقاعسين عن دفعه و تعمل علي إعلاء كلمتها بكل السبل المشروعة مع الحرص علي أمن المجتمع و حرمة الممتلكات العامة و الخاصة .

رابعاً :- أن قضاة مصر يعربون عن عظيم تقديرهم لموقف لبابا روما ... و الكنائس الأرثوذكسية في روسيا و اليونان و مصر ... و الكنائس البروتستانتية في العالم اجمع ....... ويعتبرون كلمة الحق التي أطلقوها في وجه الطغيان من أفضل الجهاد الذي حض عليه رسول الله صلي الله عليه و سلم ، ويحيون موقف شعوب العالم خاصة في أوروبا و أمريكا .. وموقف الحكومات الرافضة لانتهاك الشرعية الدولية خاصة فرنسا و روسيا و ألمانيا و بلجيكا الذين كانوا نعم الشرعية و سيادة القانون فأثبتوا أن الحرب القائمة هي حرب استعمارية و ليست حرب دينية ، ولا صراعاً بين الحضارات .

رئيس القضاة
المستشار
زكريا أحمد عبد العزيز
تحرير في 24 / 3 /2003
من نحن
أخبار تانية
مقالات ودراسات
اختيارات
ثقافة
حوارات وندوات
مناوشات
كورة
من زمان
مواقع اخرى
اكتب إلى
ksrgany@lamalef.net
waked@lamalef.net
gamal@lamalef.net
الاولى لام ألف . نت © 2002-2003
موقع يسعى لطرح رؤى بديلة و.. المسكوت عنه